Anima

Il ne faut compter que sur soi-même. Et encore, pas beaucoup

mardi 5 septembre 2006

هو و هي

قالوا عنا

الشيطان استاذ الرجل وتلميذ المرأة

ثق بأمرأتك مادامت أمك تراقبها

الربيع عذراء والصيف ام والخريف أرملة والشتاء زوجة

المرأة الجميلة تحتاج الى ثلاتة أزواج واحد ليدفع ديونها وواحد لتحبه  وواحد ليضربها

لاتستند الى الجدار المائل ولا الى المرأة

يخرب البيت ثلاثة زوجة شابة وخبز جديد وخشب اخضر

يختبر الذهب بالنار وتختبر المرأة بالذهب

لم تنه المرأة عن شئ الا وفعلته

دموع المرأة دليل كذبها

النساء ناقصات عقل ودين

إثنان فى خطر النساء والزجاج

المرأة كالحرباء تتلون كيفما شاءت

استشر زوجتك دائما ثم نفذ ماتراه انت

المرأة شعر طويل وعقل قصير

من تزوج إمرأة لها ثلاث بنات تزوج اربع لصوص

لا سلاح للمرأة إلا لسانها

النساء والجسور دائما تحتاج الى ترميم

المرأة القبيحة مرض للمعدة والمرأة الجميلة وجع للرأس

آخر ما يموت فى الرجل قلبه وفى المرأة لسانها

إنك لن تجد أبا وأما ثانيا ولكن تجد زوجات كما تشاء

النساء يتعلمن البكاء ليكذبن

المرأة التى تحب اثنين تخدع كلاهما

لا تكف المرأة عن الكلام إلا لتبكى

لا اصعب من ان تجد بطيخة طيبة وامرأة طيبة

المرأة والمال يضيعان الرجل

من يعتقد فى امرأته يخطئ ومن لا يعتقد يخطأ

الرجل هو النار والمرأة هى الحطب وإبليس هو الهواء

سلاح المرأة لسانها فكيف تدعه يصدأ بعدم الاستعمال

المرأة تغلب الشيطان

ثلاثة انواع من الرجال لا يفهمون المرأة : الشباب والشيوخ والكهول

سل المرأة مرة او مرتين فإن لم تأخذ بوجهة نظرك فقتنع انت بوجهة نظرها

عندما يتزوج الشيخ إمرأة صغيرة يضحك الشيطان

مالا يقدر علية الشيطان تقدر علية المرأة

رجل بلا امرأة راس بلا جسد وامرأة بلا رجل جسد بلا رأس

الشيطان يكفية عشر ساعات ليخدع رجلا والمرأة يكفيها ساعة واحدة لتخدع عشرة شياطين

المرأة إما أن تحكم أو تخدم

لا تثق بالمرأة حتى وإن ماتت

وعود المرأة تكتب على صفحات الماء

من له بيت هادى ليست له زوجة

عندما تفكر المرأة بعقلها فإنها تفكر فى الاذى

بالعين تطلب المرأة وتأخذ وتكره وتقتل

من العبث ان تراقب إمرأة سيئة

المرأة كظلك إتبعها تهرب واهرب منها تتبعك

لا تثق بالمرأة الصامتة ولا بالكلب الذى ينبح

النساء كالحكام قلما يجدن أصدقاء مخلصين

يستطيع الرجل أن يحمى المرأة من كل رجل إلا نفسه

المرأة كالسجادة كلما ضربتها بالعصاة تخلصت من الغبار العالق بها ونظفت

إذا اخفق الشيطان فى التسرب الى مكان أوفد امرأة

الكلب اعقل من المرأة لانه لا ينبح على سيده

للمرأة سبعا وسبعون رأيا فى آن واحد

جمال السماء فى نجومها وجمال المرأة فى شعرها

اشتر من بيت الغنى جوادا ومن بيت الفقير زوجة

لا تثق بشمس الشتاء ولا بقلب المرأة

قلب المرأة يرى أكثر من عيون عشرة رجال

لا شجار بلا امرأة

الزوج الاصم والزوجة العمياء هما اسعد الازواج

قلنا لهم

هل نسيت أن المرأة قبل أن تكون عشيقتك أو حبيبتك أو زوجتك فهي أمك و أختك و ستصبح إبنتك

Posté par animaa à 18:17 - هي و هو - Commentaires [12] - Permalien [#]

Commentaires

    et un jour une femme

    merci pour ce concept de la nouvelle moudawana
    j'ajouterai que toutes les femmes sont les mêmes
    sauf ma mère et ma fille

    le mythe complexé

    Posté par le mythe, mardi 5 septembre 2006 à 22:35
  • خير الكلام

    خير الكلام ما قل و دل
    و لنترك معشر الرجال يقولون ما يريدون و مهما قالوا لن يفهموننا و لنتركهم يقولون أكثر فأكثر و لنحيرهم فينا لانهم اختاروا الحيره و الاقوال ناسين ان امهاتهم و بناتهم نساء

    Posté par rachida, vendredi 8 septembre 2006 à 13:49
  • خير الكلام

    خير الكلام ما قل و دل
    و لنترك معشر الرجال يقولون ما يريدون و مهما قالوا لن يفهموننا و لنتركهم يقولون أكثر فأكثر و لنحيرهم فينا لانهم اختاروا الحيره و الاقوال ناسين ان امهاتهم و بناتهم نساء

    Posté par rachida, vendredi 8 septembre 2006 à 13:49
  • et pourquoi

    oumal had houa ou hia dima mdabzinnne

    Posté par slix, samedi 9 septembre 2006 à 17:46
  • برك من الوش

    a anima:
    أنيما مالكي يا صحبتي غير إيلى قريتي شي جوج حريفات و تيقتيهم كيصحابك كاع الناس نية بحالك
    شكون هد الكدابة لي قالت ليك الرجالة خايبين؟
    أنا بعد كنشوفهم غزالين و الله يعمر ليهم الدار و العبرة بمول النعناع سيد الرجال

    a slix
    شوف راه هو و هي، عايشين بيـــــــــخر غير أنيما مبغاش تخليهم فتيقار و بغاتهم يدابزو بزز

    Posté par tazart, lundi 11 septembre 2006 à 17:51
  • مدونة أومرزوك

    تحية طيبة
    هذا هو مشكل الحياة وعليه تدور هي وهو ويبقى هو يتكلم عن هي وهي تتكلم عن هو ثنائية هو وهي ستستمر
    كل ماعلينا فعله هو: أن يكون الحذر من الطرفين معا
    فكلنا في الهوا سوا) كما يقول المثل الشعبي)
    أشكرك أنيما
    ودمت بخير

    Posté par أومرزوك, lundi 11 septembre 2006 à 19:07
  • retour

    3iw, je suis juste de passage, je reviendrai

    Posté par laila, jeudi 14 septembre 2006 à 07:39
  • طبع الانسان الطماع

    بصراحة كل من المرأة و الرجل طماع حيت الرجل يطمع في جسد جميل ولا يريد ان يدفع المقابل بينما الرأة تطمع في رجل غني يقدر ثمن جمالها
    الرجل و الرأة مثل المغناطيس له قطبين متعاكسان بينما هما ملتسقان و مكملا لبعضهما البعض
    ايوا اله يهدي الجميع او خلاص

    Posté par halima, jeudi 14 septembre 2006 à 19:16
  • tout a fait,

    الرجل هو النار والمرأة هى الحطب وإبليس هو الهواء
    ana ghi j voulais corrigé hade la ptite faute c'est que l'homme howa alhatabe et la femme hiya le feu, ola la anima? pour iblis j suis d'accord.
    hhhh.
    أسعد الأزواج هم الزوجة الصالحة و الرجل الصالح

    Posté par redbof, vendredi 15 septembre 2006 à 23:50
  • bravo

    lah yardi 3lik a banti goli amine

    Posté par pitzaro, samedi 16 septembre 2006 à 22:04
  • meme si had chi kamlo li glti , on peut pas vivre sans la femme , c'est une partie de l'homme

    Posté par Un type chel7, mardi 19 septembre 2006 à 15:01
  • une autre

    la femme est comme le timbre poste tant que tu crach dessus il colle bien

    nari kaheltha
    taxi!!!!!

    Posté par samab, lundi 23 octobre 2006 à 19:33

Poster un commentaire